ازالة اثار حب الشباب

ازالة اثار حب الشباب بالليزر

ازالة اثار حب الشباب بالليزر هي أحدث وسيلة لتخلص من  مشكلة حب الشباب من المشكلات التي تؤرق الكثير من الشباب من الجنسين طوال فترة المراهقة وبداية سن الشباب وتسبب لهم الحرج الشديد.

ولعل أهم أسباب سوء هذه المشكلة الضغط على الحبوب بالأيدي أو وخزها بالإبر اعتقادًا منهم أن هذا قد يساعد في حل المشكلة.

وسعيًا لحل مشكلة تلك الشريحة من الشباب ومساعدتهم في الاستمتاع بإشراق وحيوية الشباب بكل ثقة وانطلاق، تمكن العلماء من علاج حب الشباب والندب الناجمة عنه باستخدام تقنية الليزر. وفيما يلي شرح مفصل لعملية علاج حب الشباب بالليزر ومزاياها وطريقة إجرائها.

 

ما المقصود بعلاج حب الشباب بالليزر؟

تقنية الليزر هي إحدى التقنيات الحديثة في عالم التجميل والتي تعتمد على موجات كهرومغناطيسية لعلاج مشكلات البشرة عن طريق التعمق في الطبقات الداخلية للبشرة وحل المشكلات من جذورها وإعطاء البشرة مظهرًا مليئًا بالنضارة والحيوية والإشراق.

ومن أهم المشكلات التي يمكن علاجها بالليزر هي ازالة اثار حب الشباب وتستغرق هذه العملية من أربع إلى ست جلسات حسب ما يحدده أخصائي الجلد والبشرة يتم خلالها تمرير جهاز الليزر على مواضع آثار الحبوب لإزالة الخلايا الميتة وتوحيد لون البشرة في هذه المنطقة. تتم عملية علاج حب الشباب بالليزر تحت تأثير التخدير الموضعي عن طريق مسح الوجه بالمخدر بالإضافة إلى المخدر الوريدي لضمان حماية الشخص من أي آلام ناتجة عن تغلغل الليزر في طبقات البشرة الداخلية.

 

مزايا علاج ازالة اثار حب الشباب بالليزر

  • تقنية مثالية وفعالة للتخلص من أية بقع أو ندب ناتجة عن حب الشباب
  • منح البشرة نضارة وحيوية وإشراق بسرعة وأمان ومفعول دائم
  • رفع مستوى الكولاجين في البشرة

 

موانع علاج ازالة اثار حب الشباب بالليزر وتكلفتها

بالرغم من النجاح الهائل الذي حققته تقنية الليزر الحديثة في علاج الغالبية العظمى من مشكلات البشرة ابتداءً من آثار حب الشباب والبثور والندب وعلاج مشكلة تصبغ البشرة والنمش والكلف والبقع السوداء وغيرها من المشكلات التي تضايق الشخص وتقلل من ثقته بنفسه، إلا أن هناك بعض موانع استخدام الليزر في بعض الحالات منها

  • في علاج البشرة من حب الشباب النشط
  • في علاج الحروق الحية التي لم تلتئم بعد
  • في علاج مرضى يتناولون عقاقير معينة

 

مع استخدام المستحضرات والواقي المناسب بعد إجراء الجراحة لحماية البشرة من التحسس والالتهاب وما إلى ذلك.