تبييض الاسنان بالليزر

تبييض الاسنان بالليزر الحل الأمثل لابتسامة صافية وأسنان براقة

الأسنان عنوان الصحة والجمال ولذلك يهتم الكثيرون من النساء والرجال على حدٍ سواء بمظهر أسنانهم وسلامتها واتساقها أيضًا. ولكن من المشكلات التي تؤرق الكثيرين، اصفرار الأسنان سواءً نتيجة التدخين أو تناول الشاي والقهوة وما إلى ذلك أو غيرها من الأسباب.

ولإنهاء المعاناة التي عاناها الكثيرون بسبب استخدام أنواع مختلفة من معجون الأسنان وأدوات تبييض الأسنان المنزلية وغيرها من الوصفات المنتشرة على الإنترنت للحصول على أسنان بيضاء، توصل العلماء إلى تقنية تبييض الاسنان بالليزر.

وداعًا للأسنان الصفراء والمظهر المحرج للفم مع هذه التقنية الرائعة التي منح الأسنان بياضًا مبهرًا ومظهرًا جذابًا يحلم به الجميع.

 

كيفيةتبييض الاسنان بالليزر

إن تبييض الاسنان بالليزر مسألة سهلة وآمنة للغاية ولا تستغرق سوى فترة قصيرة وبعدها يمكنك الانطلاق وممارسة حياتك بكل ثقة والتألق بهذا المظهر الجذاب. ولكن يتساءل الكثيرون عن خطوات هذه العملية وما إذا كانت مؤلمة أم لا نظرًا للخوف الشديد من ألم الأسنان وما يصحبه من أرق في النوم وصداع وما على ذلك. وإليكم خطوات عملية تبييض الاسنان بالليزر:

  1. تركيب مباعد الشفتين لإبعاد الشفة وإظهار الأسنان بأقصى قدر ممكن حتى يصل إليها الليزر المبيض للأسنان
  2. وضع مادة عازلة آمنة على صحة الإنسان لتفادي الإصابة بحساسية اللثة نتيجة تعرضها لأشعة الليزر
  3. وضع الأكسجين على الأسنان وتغطية سطح الأسنان المراد تبييضها بالكامل بجيل التبييض باستخدام سرنجة
  4. تسليط الليزر على الأسنان المراد تبييضها لإزالة جميع الألوان المراد التخلص منها ومنح الأسنان المظهر المشرق والصحي
  5. بعد إجراء تبييض الأسنان بالليزر، تظهر نتيجة العملية بنسبة 70% تقريبًا فقط أما النسبة النهائية فلا تظهر إلى بعد من 3 إلى 4 أيام من إجراء العملية وهذا يتوقف على مدى التزام المريض بتعليمات الطبيب. فخلال هذه الأيام يُنصح المريض بعدم تناول الشاي والقهوة والمشروبات الغازية والبرتقال والكاتشب وبعض الأطعمة والمشروبات الأخرى التي تؤثر على لون الأسنان.

نصائح ما بعد تبييض الاسنان بالليزر

أهم ما ينصح به الأطباء في هذا المجال عدم الزعر المبالغ فيه من هذه الجراحة التي لا تتضمن تخدير ولا أية إجراءات خطيرة وإنما هي عملية تجميلية بسيطة هدفها الحصول على ابتسامة جميلة وأسنان نظيفة وصحية. ومن ثَم يتعين على الطبيب أولاً شرح المسألة للمريض بكل ود وبساطة لكسر حاجز الخوف هذا، حتى لا يتردد المريض في إجراء العملية والتخلص من اصفرار الأسنان واسترداد ثقته بنفسه واستعادة جمال بسمته من جديد.

ينصح الطبيب بعدم تناول القهوة والشاي والمشروبات الغازية وبعد المشروبات الأخرى لمدة يومين بعد التبييض لمنع تغير لون الأسنان ولتقليل الألم الناتج عن إصابة الجزء الداخلي من الفم ببعض الالتهابات التي تزول بعد يومين. كما ينصح باللجوء إلى طبيب أسنان مختص في تبييض الأسنان بالليزر وجدير بالثقة للحصول على نتائج مثالية وبدون أية آثار جانبية لاحقة نتيجة استخدام أدوات رخيصة الثمن أو عدم الاحترافية في الإجراء أو ما إلى ذلك.

 

مخاطر تبييض الاسنان بالليزر وكيفية تفاديها

  1. ضعف طبقة المينا مما يجعل الإنسان أكثر عرضة للإصابة بالتسوس. لذلك لا يُنصح بإجراء تبييض الأسنان بالليزر إلا في حالة الضرورة القصوى وفشل جميع المحاولات التقليدية للحصول على أسنان جميلة وحسنة المظهر دون استخدام الليزر.
  2. قد يسبب جل التبييض المستخدم في الإصابة بحساسية الأسنان من المشروبات الساخنة والباردة، وفي هذه الحالة يجب استخدام معجون أسنان يحتوي على نترات البوتاسيوم وفلوريد الصوديوم بعد تبييض الأسنان بالليزر للتخلص من ألم الحساسية
  3. قد يعاني المريض من التهاب الأغشية المخاطية في اللثة والشفتين والأغشية المبطنة للخدود لمدة يومين بعد تبييض الأسنان بالليزر ولكن هذا الالتهاب سرعان ما يزول. يجب استشارة الطبيب في حالة استمرار الالتهاب لأكثر من يومين

 

وبعد كل ما عرضناه من تفاصيل حول مزايا تبييض الاسنان بالليزر وفعاليتها في الحصول على ابتسامة هوليودية جذابة بكل أمان، فلا داعي وبادر بإجراء هذه العملية للتخلص من ذلك الاصفرار في الأسنان في الحال.