علاج النمش بالليزر

علاج النمش بالليزر

علاج النمش بالليزر هو من أبرز استخدامات تقنية الليزر في تجميل البشرة، حيث يقضى على البقع ويزيل النمش ويجدد البشرة بطريقة امنة وفعالة وبدون الم وبدون حدوث أي اثار جانبية.

النمش

النمش عبارة عن بقع بنية تظهر على بعض المناطق مثل الوجه والكتفين واليدين وبعض المناطق الاخرى التى تتعرض مباشرة لأشعة الشمس، وقد يميل لونها بين الفاتح والغامق.

وتظهر هذه البقع نتيجة زيادة إفراز الميلانين في المنطقة المصابة وهي تظهر لعدة أسباب، ويجب على الشخص الكشف المبكر عند ظهور هذه البقع والتشخيص الجيد من قبل الطبيب حتى يتم العلاج بطريقة سليمة.

أسباب ظهور النمش

يظهر النمش في الجلد نتيجة التقدم في السن أو نتيجة التعرض لفترات طويلة إلى اشعة الشمس أو لعدم استخدام الشخص كريمات حماية من الشمس.

ويلعب العامل الوراثي دوراً اساسياً في ظهور النمش على الجلد حيث يزيد العامل الوراثي فرصة استعداد الشخص علي ظهور هذه البقع.

ويلاحظ ظهور النمش لذوات البشرة الفاتحة الحساسة وأصحاب الشعر الاحمر حيث يكون لديهم استعداد أكثر لظهور النمش، وقد يظهر النمش مع الحمل وايضاً يظهر نتيجة اضطراب في بعض الهرمونات، وبعد استخدام العديد من الطرق لعلاج هذه الهرمونات وقد لا تأتي بفائدة يفكر الشخص في علاج النمش بالليزر.

علاج النمش بالليزر

تعتبر تقنية الليزر من أحد الوسائل الهامة فى علاج النمش حيث يتم العلاج عن طريق عمل عدد من الجلسات تحدد حسب حجم النمش الموجود على المنطقة المراد معالجتها تستغرق الجلسة من 30-45 دقيقة وتتم بواسطة تمرير شعاع ضوئي على البقع البنية ذات طول موجي معين يعمل على إختراق الجلد ومن ثم تدمير هذه البقع من جذورها.

فوائد علاج النمش بالليزر

  1. علاج البقع البنية باستخدام الليزر طريقة سهلة وفعالة.
  2. صفاء البشرة ونضارتها وتوحيد لونها.
  3. زيادة مرونة البشرة ولمعانها نظراً لتحفيز إنشاء الكولاجين.
  4. طريقة أمنة لا تسبب أى مضاعفات او اضرار خطيرة.

أضرار علاج النمش بالليزر

  • لا يسبب علاج النمش بالليزر أى أضرار أو مضاعفات كبيرة بل يعتبر العلاج بالليزر من أفضل أنواع علاج مشاكل البشرة وتتم بصورة امنة تماماً.
  • من الممكن ظهور بعض الاحمرار أو التورم الذي سرعان ما ينتهي بعد فترة قصيرة.

يلاحظ الشخص النتيجة فور انتهاء الجلسة ولا يتم عمل أى احتياطات قبل الجلسة او بعدها ولكن يجب علي الشخص استعمال كريم حماية من الشمس بعد إجراء الجلسة حتى لا تظهر هذه البقع مرة أخرى، وبعد انتهاء الجلسة يمارس الشخص حياته بشكل طبيعي.

إن الله خلقنا في أحسن تقويم ولكن قد تظهر بعض المشاكل في البشرة نتيجة بعض العوامل الخارجية التي تؤثر على الجلد ومن هنا يجب على الشخص الاعتناء بالبشرة واستخدام الكريمات الطبية التي تحافظ على البشرة من هذه العوامل.

وعند ظهور أى مشكلة عليه لابد من استشارة الطبيب فور ظهورها حتى لا تتفاقم المشكلة ويكون العلاج بصور أسهل وأسرع، ومع تطور الطب والعلاج واستخدام أجهزة الليزر المتطورة أصبح أيضاً من السهل اخذ قرار العلاج عن طريق الليزر نظرا للنتائج الرائعة التي يحصل عليها الشخص باستخدام الليزر.