عمليات تجميل المهبل بالليزر

عمليات تجميل المهبل بالليزر ودواعي إجرائها ومخاطرها

لم تتوقف عمليات التجميل عند مسألة نفخ الشفاه وتصغير وتكبير الثدي فحسب وإنما وصل الحد إلى تجميل جميع أجزاء الجسم دون استثناء، سعيًا وراء تحقيق حلم كمال المظهر الخارجي لكل من يحلم به.

 

وآخر ما ورد من صيحات في عالم التجميل جراحات تجميل والتي ربما ظهرت نتيجة الانفتاح على المجتمعات الغربية ذات الثقافات المختلفة وأيضًا ارتفاع الوعي الجنسي لدى النساء والرجال وأثره السلبي على استمرار الحياة الزوجية خاصةً بعد وصول المرأة إلى سن اليأس.

 

وفيما يلي شرحًا مبسطًا عن أهم عمليات تجميل المهبل بالليزر والأعراض التي تدل على ضرورة اللجوء لمثل هذه الجراحات وأهم مزاياها.

 

أهم دواعي إجراء عمليات تجميل المهبل بالليزر

من أهم العوامل التي تؤثر على المهبل على المدى البعيد وتستدعي للتفكير في مسألة إجراء جراحات التجميل في هذه المنطقة الحساسة:

  • الحمل والولادة المتكررة وما يصاحبها من اتساع المهبل وتغير شكله. ويمكن التقليل من حدة تلك التغيرات عن طريق ممارسة بعض التمارين المخصصة لتضييق المهبل والحفاظ على صحة المرأة وينصح بممارستها عقب الولادة بفترة قصيرة وقبل ارتخاء العضلات مما يصعب المسألة. وفي بعض الحالات تلجأ النساء لجراحات تجميل المهبل لاستعادة الشكل الطبيعي كما كان قبل الحمل والولادة للحفاظ على شبابها الدائم.
  • الوصول إلى سن اليأس: يُقصد بسن اليأس سن انقطاع الطمث وانخفاض نسبة هرمون الأستروجين المسؤول عن شد العضلات في تلك المنطقة أيضًا، فضلاً عن العديد من الاضطرابات الهرمونية الأخرى التي تؤثر على الصحة الجنسية للمرأة في هذا السن.

 

أهم أعراض ارتخاء المهبل التي تستلزم إجراء جراحات تجميل المهبل ما يلي:

  1. ألم أسفل الظهر
  2. سلس البول
  3. خروج فتحة الرحم من المهبل في حالات نادرة مما يتسبب في الإصابة بتقرحات ونزيف مهبلي
  4. المعاناة من الإمساك وصعوبة التبرز بشكل كامل

 

كل هذه المشكلات تعد مشكلات صحية مزمنة تستدعي اللجوء لجراح مختص لإجراء جراحة التجميل المناسبة لكل حالة حسب درجة الخطورة ودرجة الضرورة. وفي هذه الحالة تكون جراحات تجميلية علاجية ضرورية للحفاظ على صحة المرأة واستمرارية الحياة الزوجية السعيدة.

 

أهم عمليات تجميل المهبل بالليزر

  • -عملية تصغير المهبل
  • عملية تكبير المهبل
  • عملية تضييق فتحة المهبل
  • عملية إصلاح ارتخاء منطقة الحوض
  • شفط الدهون الزائدة وتجميل مظهر الشفرتين
  • تبييض منطقة البكيني وتخضع لها الكثير من الفتيات المقبلات على الزواج خاصةً والنساء عمومًا للتخلص من أية مشكلات في هذه المنطقة
  • إزالة الشعر الزائد بمنطقة البكيني أصبحت من أشهر الجراحات التجميلية على مستوى العالم وتلجأ لها السيدات اللاتي تخضعن لجراحات قيصرية على وجه الخصوص نظرًا لصعوبة إزالة الشعر في تلك المنطقة بعد وجود جرح قيصري بالقرب من منطقة نمو الشعر.

بالرغم من كثرة هذه الجراحات وتشابهها إلى حدٍ كبير إلا أن كل نوع من هذه الجراحات يناسب لسيدة معينة دون غيرها وله أعراض ودواعي معينة، فجراحة تجميل المهبل بعد الولادة على سبيل المثال مناسبة للسيدات اللاتي تعرضن للحمل والولادة بشكل متكرر مما أثر على شكل تلك المنطقة بدرجة بالغة. أما جراحة تضييق المهبل فتناسب السيدات اللاتي وصلن إلى سن اليأس وتعانين من ارتخاء عضلات تلك المنطقة مما يسبب لهن مشكلات العلاقة الحميمية بشكل جيد مما يدفعهم للجوء لهذه الجراحة التجميلية.

 

عمليات تجميل المهبل بالليزر

تعد تقنية الليزر من أحدث التقنيات السحرية التي تستخدم في غالبية الجراحات التجميلية والتي تعمل من خلال موجات كهرومغناطيسية آمنة على صحة الإنسان تتوغل إلى الطبقات الداخلية من الجلد وتعمل على زيادة مستوى الكولاجين بها مما يساعد على شد الجلد والتخلص من الارتخاء والترهل في خطوة واحدة وبدون تدخل جراحي.

تستغرق جراحة تضييق المهبل حوالي ربع ساعة ويمكن إجراؤها تحت تأثير التخدير الموضعي أو الكلي حسب رغبة المريضة. وبالرغم من كفاءة هذه العملية في إعادة المهبل لحالته الأولى قبل الحمل والولادة وما إلى ذلك وما يصاحب ذلك من زيادة المتعة بين الزوجين، إلا أن لها بعض الأضرار على المدى البعيد سنعرضها فيما يلي.

 

مخاطر تضييق المهبل

أشار بعض الأطباء إلى أن جراحات تضييق المهبل ما هي إلا جراحات لتشويه جمال المرأة ولا داعي للجوء إليها إلا في حالة وجود ضرورة طبية تستلزم ذلك. ومن الأضرار التي قد تعاني منها المرأة نتيجة تضييق المهبل دون ضرورة طبية:

  • الإصابة بالنزيف والتمزق لدى بعض النساء اللواتي خضعن للحمل والولادة المتكررة
  • حدوث ندب وتشوهات في هذه المنطقة وأحيانًا نزيف مزمن قد يؤدي إلى الوفاة
  • بعد إجراء هذه الجراحة توصى المرأة التي تفكر في الحمل والولادة مرة أخرى اللجوء للولادة القيصرية لأن الولادة الطبيعية قد تعرضها لخطر التمزق والنزيف كما يتعين عليها الرجوع لجراح التجميل أولاً قبل التفكير في مسألة الحمل.

 

وبعد أن أوضحنا أهمية عمليات تجميل المهبل بالليزر وأنواعها وأحدث تقنيات الليزر المستخدمة لإجراء غالبية هذه العمليات بدون تدخل جراحي، يتعين عليكِ سيدتي التفكير جيدًا واستشارة طبيبك المختص لتقييم حالتك ومدى ضرورة إجراء تجميل في هذه المنطقة ومدى ضرورته أو خطورته على حياتك الزوجية وصحتك الإنجابية فيما بعد قبل الانسياق وراء صيحات الموضة والتجميل وغيرها. فجراحات تجميل المهبل هذه تعد سلاح ذو حدين، إما أن تنقذ علاقة زوجية بعد أن أوشكت على الانهيار أو تدمر حياة امرأة أجرت جراحة تجميلية لم تكن بحاجة لها ولم تضِف لها من السعادة شيء.