ازالة اثار حب الشباب

ازالة اثار حب الشباب

يعتبر الوجه من أهم الأشياء التي يهتم بها الانسان ويحاول جاهداً حل جميع مشاكله للظهور دائماً بصورة متألقة تعبر عنه وعن شخصيته ومن أهم المشاكل التي تواجه الشخص وتؤثر علي شكله الجمالي هي مشكلة ازالة اثار حب الشباب.

ويعد ازالة اثار حب الشباب من المشاكل الصعبة التي تواجه الشخص حيث يعتبرالتخلص من هذه الأثار أصعب بكثير من التخلص من ازالة حب الشباب نفسه نتيجة عن الندوب التي يتركها حب الشباب.

وتعد اسباب ظهور أثارحب الشباب إلي:-

  • التعامل بطريقة خاطئة مع حب الشباب بالضغط علي الحبوب بصورة متكررة أو وخز الحبوب بالأبر نتيجة إلي الاعتقاد الخاطئ أن بهذه الطريقة يحاول علاج حب الشباب مما يؤدي الي حدوث التهاب بالمنطقة ينتج عنه أثار حب الشباب.
  • العلاج الخاطئ وأستخدام طرق ووصفات خاطئة للعلاج ، فقد تسبب بعض الوصفات الطبيعية الخاطئة إلتهاب في المنطقة لهذا وجب العلاج مع طبيب مختص لمثل هذه الحالات لتفادي حدوث أى اثار جانبية ضارة.

أشكال أثار حب الشباب:

  1. تظهر بعض الاثار علي هيئة بقع داكنة وتظهر نتيجة الالتهاب الناتج من الضغط علي الحبوب وكلما زاد الضغط زاد الالتهاب.
  2. تظهر علي هيئة حفر وتتكون الحفر من ثلاثة اشكال هي
  • شكل المربع أو الصندوق.
  • شكل الدائرة.
  • الندوب العميقة.

يمكن القول بأنه من الممكن تفادي هذه الاثار السلبية عن طريق العلاج المبكر لحب الشباب حتي لاتزداد في العمق أوالألتهاب ويتم العلاج ايضاً عن طريق الطرق الطبية السليمة التى تقلل من حدوث هذه الأثار وتحت إشراف طبيب مختص.

ويتم ازالة أثار حب الشباب من خلال:

  1. أستخدام بعض الكريمات أو التقشير الكيميائي، ويصلح هذا العلاج اذا كانت الاثارالناتجة هي بعض البقع الداكنة فمن الممكن حدوث نتائج فعالة معهم.
  2. العلاج عن طريق الليزر أو ديرما رولر، وهذا العلاج يصلح إذا كانت الاثار الناتجة بعض الحفر فقد يأتى الليزر بنتائج فعالة وأمنة في إزالة هذه الاثار بسهولة.
  3. قد يحتاج المريض الي الجراحة اذا كانت هذه الأثار عميقة جداً وقد تأخذ وقت كثير في العلاج.

يتم ازالة اثار حب الشباب عن طريق عمل عدة جلسات ويحدد بين كل جلسة والاخري فترة من الوقت تتراوح من 1 اسبوع – 4 اسابيع ويتم الاعلاج بطريق أمنة وفعالة لا ينتج عنها اي أثار جانبيه ضارة بالبشرة وقد يأخذ العلاج فترة تتراوح من 6 شهور الي سنة حسب نوعية وعمق الاثار الموجودة لدي الشخص المريض.

ازالة اثار حب الشباب

ازالة اثار حب الشباب

قد ينصح الطبيب المعالج المريض ببعض الاشياء مثل عدم التعرض المباشر الي الشمس لفترة كبيرة أو شرب كميات كثيرة من الماء لترطيب المنطقة أوغسل الوجه بالماء الفاتر وتناول الطعام الصحي الذي يحتوي علي الخضراوات والفواكه وأستخدام الكريمات الأمنة وعادة يكتبها الطبيب المعالج للمريض.

خلق الله الداء وله الدواء، فكل مرض يصيب الانسان له العلاج اللازم مهما كانت صعوبته ولكن علي الشخص المريض ان يؤخذ في اعتباره ان يختار الطبيب المعالج المختص ذو الخبرة والمكان المناسب الموثوق فيه وأستخدام الاجهزة المتطورة المناسبة لـ ازالة اثار حب الشباب.