ازالة اثار الجروح بالليزر

ازالة اثار الجروح بالليزر

ازالة اثار الجروح بالليزر من الأشياء الرائعة التي أضافها الليزر لتجميل البشرة والجلد حيث أصبح بإمكان الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الجروح إزالتها بسهولة بدون ألم وبدون جراحة وبدون اثار جانبية.

تسبب اثار الجروح احراج لدي النساء إذا ظهرت في بعض مناطق الجسم مما يمنعها من ارتداء العديد من الملابس التي تظهر هذه الاثار وخاصة ان النساء تحب دائماً الظهور بجسم صافي خالي من اي علامات او عيوب تظهر عليه.

كيفية ازالة اثار الجروح بالليزر

  • تتم المعالجة عن طريق عمل عدد من الجلسات من الليزر ويتم فيها تمرير حزمة ضوئية من الليزر علي أثار الجروح حيث يعمل الليزر على تحفيز خلايا ألتئام الجروح بأنتاج كولجين جديد يعمل علي ألتئام الجروح.
  • يعمل الليزر على تقشير الطبقة الخارجية التى تحتوي علي الطبقة الغامقة مما يساعد علي التخلص من أثار الجروح.
  • تختلف عدد الجلسات من شخص لشخص أخر علي حسب العمر الزمني للجرح فكلما زاد عمر الجرح كلما زادت عدد الجلسات حيث يتم تحويلها من جرح قديم الي جرح جديد من جلسة الي اخري بالتدريج حتي يتم اختفاءه.
  • ايضاً عمق الجرح وسمكه، وقدرة التئام الجرح لدي الشخص ونوع جلده.
  • يجب معرفة نوع الليزر المستخدم وقوة فعاليته وأختيار الطبيب ذو الخبرة في استخدام اجهزة الليزر حتى يتم الحصول على النتائج المتوقعة.

تشرح الدكتورة انجي العزازي في هذا الفيديو أحدث تقنيات ازالة اثار الجروح بالليزر

مميزات ازالة اثار الجروح بالليزر

  1. يأتى الليزر بنتائج فعالة حيث يعمل علي تحسن ملحوظ في المنطقة التي تحتوي علي أثار الجروح.ازالة اثار الجروح بالليزر
  2. لا يتسبب الليزر في مضاعفات أو أضرار.
  3. يعمل الليزر على تخفيف الألم الناتج عن الازالة.
  4. لا يتسبب في ظهور بقع غامقة على البشرة.

أضرار ازالة اثار الجروح بالليزر

  • يعتبر الليزر من اهم الطرق المستخدمة في ازالة اثار الجروح سواء الجروح القديمة او الجديدة ولا ينتج عنه اي اضرار او مضاعفات ولكن من الممكن حدوث بعض الأثار الجانبية البسيطة مثل الاحمرار في مكان أثار الجرح ولكن يزول بعد فترة.
  • لا يتخلص الليزر من الاثر نهائياً ولكن يعمل على تحسينه بشكل ملحوظ وفعال حيث يأتى الليزر بنتائج فعالة وجيدة علي الجروح الغامقة والعميقة التي يقلق الشخص من علاجها.

بعد الجلسة

بعد الجلسات الأولي يلاحظ الشخص التحسن الذي حدث، ويغادر المستشفي بعد الجلسة مباشرة، وتختلف ممارسة الحياة بشكل طبيعي حسب حالة الجرح فهناك جروح عميقة تحتاج إلى إراحة الشخص بعض الوقت القليل حتى تتكون طبقة جديدة من الجلد.

تعتبر مشاكل الجلد من أهم المشاكل التى تؤرق الشخص ولكن كلما عالج الشخص هذه المشاكل مبكراً كلما زاد احتمال التخلص من هذه المشاكل بطريقة أسهل وأسرع ولذلك يجب على الشخص الأهتمام بأي مشكلة تطرأ عليه وسرعان ما يفكر في حلها واستشارة الطبيب في العلاج فالاعتناء بالجسم والمحافظة عليه أهم من المعالجة.